7 حيل لتداول العملات كالمحترفين

تداول العملة في سوق الصرف الأجنبي، واحد من الأكثر الأسواق إثارة ونموا، وقريبا كان تداول العملات مجالا خاصا بالهيئات والمؤسسات المالية الكبرى، والممولون الكبار والبنوك المركزية، وأصحاب الثروات الضخمة، لكن ظهور الانترنت غيركل ذلك، الآن يمكن ​​للمستثمرين المتوسطين شراء وبيع العملات بسهولة بنقرة واحدة من خلال حسابات ميتاتريد4.

 

لكن التداول في العملات فن أكثر منه علم، وكأي فنان لا بد ان يمتلك الموهبة، لكن تلك الموهبة وحدها لكن تأخذك بعيد، فأفضل التجار من يصقلون مهاراتهم من خلال الممارسة والانضباط، فاستنتاج ما يحرك التداولات وكيفية الحفاظ على الخوف والطمع خارج المعادلة، كل ذلك يتطلب تحليلا شخصيا.

 

لهذا نستعرض معا 9 حيل يمكن للمتداول المبتدئ استخدامها لاتقان الحرفة، كذلك الخبراء، قد يجدون بعض النصائح التي تساعد على إجراء تداول أكثر ذكاء، والربح بحرفية أكثر أيضا.

 

1- حدد أهدافك

فمن الضروري أن يكون لديك أهداف واضحة في الاعتبار، على ما كنت ترغب في تحقيقه، ثم عليك التأكد من أن طريقة التداول الخاص بك قادرة على تحقيق هذه الأهداف. فكل نمط للتداول يتطلب نهجا مختلفا وكل نمط لديه ملف مخاطر مختلفة، الأمر الذي يتطلب موقفا مختلفا ونهج للتجارة بنجاح.

 

2- اختار الوسيط الصحيح

 

من المهم اختيار وسيط يقدم برنامج التداول الذي يسمح لك أن تجري التحليلات التي تحتاجها.. سمسار جيد مع منصة الفقيرة، أو منصة جيدة مع وسيط فقيرة، يمكن أن تكون مشكلة، فاحرص على الجمع بين الأفضل منهما، وهي خيارات تمنحها منصة التداول Metatrader 4.

 

3- اختار استراتيجية متسقة

 

قبل ان تدخل كمتداول في أي سوق، يجب أن يكون لديك فكرة عن الطريقة التي تتخذ من خلالها قرارات عمليات التداول الخاصة بك، يجب أن تعرف ما المعلومات التي تحتاجها لاتخاذ القرار المناسب بشأن الدخول أو الخروج من التداول. البعض يفضل لإلقاء نظرة على العوامل الأساسية وراء للشركة أو الاقتصاد، ومن ثم استخدام الرسم البياني لتحديد أفضل وقت لتنفيذ التداول، وآخرون يستخدمون التحليل التقني؛ بالتالي يستخدمون فقط الرسوم البيانية لوقت التداول.

 

4- ابق منفتحا

 

العديد من التجار يختلط عليهم الأمر، بسبب تضارب المعلومات، عند النظر في الرسوم البيانية في أطر زمنية مختلفة، ما يظهر باعتباره فرصة للشراء على الرسم البياني الأسبوعي يمكن، في الحقيقة، أن تظهر كإشارة بيع على الرسم البياني اللحظي، فإذا كان الرسم البياني الأسبوعي يعطيك إشارة شراء، عليك الانتظار حتى يؤكد الرسم البياني اليومي إشارة شراء أيضا.

 

5- احسب توقعاتك

 

التوقع هو المعادلة التي تستخدمها لقياس كيف يمكن الاعتماد على الاستراتيجية الخاصة بك، لذا يجب عليك قياس كل التداولات الرابحة، مقابل كل تداولاتك الخاسرة، ثم تحديد كيف كانت تداولات الفوز مربحة، مقابل كم خسرت من تداولاتك الخاسرة، اكتب كل تلك النتائج واجمع كل تداولاتك الفائزة، واقسم الإجابة على عدد الصفقات الفائزة التي قمت بها.

 

6- ركز على تداولاتك

 

من خلال التركيز على عمليات التداول الخاصة بك وقبول الخسائر الصغيرة بدلا من الاستمرار في عد الأسهم الخاصة بك، سوف تكون أكثر نجاحا.

 

7- احتفظ بسجلك الخاص

 

اطبع مخطط وقائمة بكل تداولاتك، فهي أفضل وسيلة للتعلم، واكتساب الخبرات، سجل الأسباب العاطفية التي دفعتك لاتخاذ الإجراءات اللازمة. هل الذعر؟ هل كنت طماعا جدا؟ كانت شعرت بالقلق؟ اكتب كل هذه المشاعر على السجل الخاص بك.

فقط عندما يمكن تشييء التداولات الخاصة بك تستطيع تطوير الرقابة والانضباط العقلي للتنفيذ وفقا لاستراتيجية الخاص بك بدلا من عاداتك.

قد يعجبك ايضا