نعرف على رموز العملات الاجنبية الرئيسية واسماء 8 من اقوى العملات

تعرف على رموز العملات الأجنبة و اسمائها  في السوق، حيث تعتبر هذي اهم و اشهر العملات التي يتم التعامل بها في العالم في اي تجارة عالمية  او مشروع. وحتى في سوق تداول العملات الاجنبية الفوركس و كل عملة ترمز الى اي بلد.

الرمز التعريف الرمز التعريف
EUR اليورو NZD الدولار النيوزلندي
GBP الجنيه الإسترليني AUD الدولار الاسترالي
USD الدولار الامريكي CAD الدولار الكندي
CHF الفرنك السويسري JPY الين الياباني

اليورو/الدولار

في هذا المثال سوف نعمل مثل محول العملات العملة الأساسية هي اليورو ، لذلك هي الأساس للشراء او البيع . فإذا كنت تعتقد بانّ الاقتصاد الأمريكي سيواصل الضعف وهذا سيؤذي لضعف الدولار الأمريكي، فإنك ستأخذ صفقة شراء لليورو/الدولار. اعتقادا بان اليورو سيرتفع في قيمته امام الدولار الأمريكي. وإذا كنت تعتقد بانّ الاقتصاد الأمريكي قوي واليورو سيضعف امام الدولار الأمريكي ، فتأخذ امر ببيع اليورو/الدولار . وبهذا ستبيع اليورو متوقعا بانه سينخفض في قيمته مقابل الدولار الأمريكي.

سوف تعمل على تحويل أسعار العملات وهكذا على جميع رموز العملات في العالم .

 

الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي

في هذا المثال العملة الأساسية سوف نعمل مع الوسيط الذي هو محول العملات، مثل  الجنيه الإسترليني  لذلك هي الأساس للشراء او البيع . فإذا كنت تعتقد بانّ الجنيه الإسترليني مقيم باقل من قيمته الحقيقة ، سوف تنفذ امر بشراء الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي. اعتقادا بان الجنيه الإسترليني سيرتفع في قيمته امام الدولار الأمريكي . وإذا كنت تعتقد بانّ هناك استقرار في الأسواق المالية الامريكية، فإن الدولار سيواصل في اكتساب القوة ، فستأخذ امر ببيع الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي. وبهذا ستبيع الجنيه متوقعا بانه سينخفض في قيمته مقابل الدولار .

 

ما هو رمز الدولار الامريكي؟

رمز الدولار الأمريكي هو  $ واختصار اسم العملة هو USD ويعتبر اهم عملة في العالم حيث ان التجارة العالمية تعتمد علية، وهو العملة الرسمية في الولايات المتحدة.

 

رمز عملة الين الياباني الدولار/الين

في هذا المثال العملة الأساسية هي الدولار ، لذلك هي الأساس للشراء او البيع . فإذا كنت تعتقد بانّ الحكومة اليابانية ستواصل جعل الين ضعيفا حتى تساعد قطاع التصدير ، سوف تنفذ امر بشراء الدولار/الين. اعتقادا بان الدولار سيرتفع في قيمته امام الدولار الأمريكي. وإذا كنت تعتقد بانّ المستثمرين اليابانيين سيسحبون أموالهم من الأسواق الامريكية ويعيدونها لليابان ، فستأخذ امر ببيع الدولار/الين . وبهذا ستبيع الدولار متوقعا بانه سينخفض في قيمته مقابل الين الياباني.

 

الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري

في هذا المثال العملة الأساسية هي الدولار ، لذلك هي الأساس للشراء او البيع . فإذا كنت تعتقد بانّ الدولار مقيم باقل من قيمته الحقيقة ، سوف تنفذ امر بشراء الدولار/الفرنك. اعتقادا بان الدولار سيرتفع في قيمته امام الفرنك السويسري . وإذا كنت تعتقد بانّ هناك عدم استقرار في الشرق الأوسط وفي الأسواق المالية الامريكية، فإن الدولار سيواصل الضعف ، فستأخذ امر ببيع الدولار/الفرنك . وبهذا ستبيع الدولار متوقعا بانه سينخفض في قيمته مقابل الفرنك السويسري.

ما الوظائف الأساسية للعملة؟

الوظيفة الرئيسية للعملة في السوق هو التبادل على شكل عملة لانها تسهل عملية التبادل التجاري بين الناس وتدعم الكفاءة الاقتصادية من خلال اختصار الوقت المصروف في تبادل السلع والخدمات.
وحدة حساب : وهي وحدة حساب بمعنى إنها تستعمل لقياس القيمة الاقتصادية فنحن نقيس قيمة السلع والخدمات بصيغة النقود فمثلاً عند حساب الناتج المحلي الإجمالي لا نستطيع أن نجمع الأوزان مع المساحات مع الأعداد لهذا نحسب قيمتها بالنقود.

الرموز المستخدمة لتمثيل العملات تسمى “رموز العملات الرئيسية”.

فيما يلي قائمة برموز العملات الرئيسية الأكثر استخدامًا:

– اليورو (€)

– دولار أمريكي ($)

– دولار أسترالي (A $)

– دولار كندي (C $)

– الجنيه الإسترليني (£)