كيفية اختيار استراتيجية التداول فى الفوركس

خطة تداول الفوركس هى مجموعة من القوانين و الشروط التى بموجبها يفتح و يغلق المتداول صفقاته فى سوق الفوركس. لكل خطة تداول محاسنها و مساوئها التى يجب فهمها. و الطريقة الوحيدة لجنى الأرباح فى الفوركس هى فهم و تطبيق هذه القوانين.
فى وقتنا الحالى, هناك عدد مهول من الإستراتيجيات المتاحة, الأمر الذى يصعب على المبتدئين إختيار إستراتيجية لتداولهم. يستغرق الأمر وقتا طويلا للعثور على خطط مختلفة و تجريبهم و ذلك حتى يتسنى للمتداول أن يجد واحدة يفهمها و يستوعب مساوئها.

اغلب المتداولين الناجحين يقومون بتطوير إستراتيجية تداول وتطبيقها علي فترة زمنية معينة . بعض من هؤلاء يركزون علي دراسة أو حساب معين, فيما البعض الأخر يستخدم تحليل واسع الطيف كوسيلة لتحديد تجارتهم . معظم الخبراء يرون ان محاولة استخدام مزيج من التحليل الفني والأساسي يمكن من خلاله القيام بتنبؤات طويلة المدى فضلا عن تحديد نقاط الدخول والخروج . بالطبع في نهاية الأمر فان المتداول هو من سيقرر أفضل الطرق المناسبة له .

حين تكون مستعدا للبدء في سوق الفوركس فيجب ان تقوم بفتح حساب تجريبي واختبار إستراتيجيتك علي الورق ومن ثم فانك تتدرب حتى تتمكن من تحقيق الأرباح بشكل مستمر. كثير من المتداولين الذين يفشلون لديهم ميل للقفز في سوق الفوركس وخسارة أموال كثيرة في وقت قصير بسبب نقص الخبرة . لهذا فمن الواجب ان تأخذ وقتك الكافي في التعلم والتداول بشكل تجريبي قبل ان تبدأ في استخدام رأس مالك .

يتعين عليك أيضا ان تمتلك القدرة علي التجارة دون انفعال . فلن يمكنك تتبع كافة نقاط وقف الخسارة إذا لم تكن لديك القدرة علي تنفيذهم في الوقت المناسب . يجب أيضا ان تقوم بوضع نقاط وقف الخسارة وجني الأرباح حتى يتم تنفيذهم اوتوماتيكيا , كما لا يجب ان تقوم بتغييرهم ما لم تكن مضطر إلي ذلك بشكل مطلق . اتخذ قراراتك وابقي ملتزما بها وإلا فانك ستقود نفسك وتجارتك إلي الجنون .

الفوركس هو السوق الأكبر علي مستوى العالم وفي كل يوم يزداد اهتمام الناس به. ولكن قبل ان تبدأ تجارتك تأكد من ان وسيطك يستوفي معايير محددة كما يتعين ان تأخذ الوقت الكافي في العثور علي إستراتيجية التداول المناسبة لك.

قد يعجبك ايضا